منتديات الأشواق

<TD class=style3 align=middle>
<DIV align=center>
<TABLE class=tborder border=1 cellSpacing=0 borderColor=#743734 cellPadding=0 width="100%">
<TBODY>
<TR>
<TD class=style1 width="100%">
<DIV class=navbar align=center>أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم <BR> إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم <A title="تسجيل عضوية جديدة " href="ضع رابط التسجيل هنا" target=_self>بالتسجيل بالضغط هنا</A> ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل <A title="تسجيل الدخول " href="ضع رابط تسجيل الدخول " target=_self>الدخول بالضغط هنا</A> .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.</DIV></TD>
<TD style="PADDING-BOTTOM: 0px; PADDING-LEFT: 0px; PADDING-RIGHT: 0px; PADDING-TOP: 0px" class=style1 noWrap>
<FORM method=post action= ضع رابط الرئيسيه لديك >
<TABLE style="WIDTH: 160px; HEIGHT: 30px" border=1 cellSpacing=1 borderColor=#743734 cellPadding=2 width=160>
<TBODY>
<TR>
<TD class=style1 width="45%" align=right>:الأســـــم</TD>
<TD class=style1><INPUT maxLength=45 size=10 name=username></TD></TR>
<TR>
<TD class=style1 align=right>:كلمة السـر</TD>
<TD class=style2><INPUT maxLength=45 size=10 type=password name=password></TD></TR>
<TR align=middle>
<TD class=style1 colSpan=2><INPUT type=hidden name=redirect><INPUT style="WIDTH: 60px; HEIGHT: 25px" class=mainoption value=دخــــــول size=18 type=submit name=login> تذكرنــي؟<INPUT CHECKED type=checkbox name=autologin></TD></TR></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE></DIV></TD></TR></TBODY></TABLE></FORM> 

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الأشواق

<TD class=style3 align=middle>
<DIV align=center>
<TABLE class=tborder border=1 cellSpacing=0 borderColor=#743734 cellPadding=0 width="100%">
<TBODY>
<TR>
<TD class=style1 width="100%">
<DIV class=navbar align=center>أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم <BR> إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم <A title="تسجيل عضوية جديدة " href="ضع رابط التسجيل هنا" target=_self>بالتسجيل بالضغط هنا</A> ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل <A title="تسجيل الدخول " href="ضع رابط تسجيل الدخول " target=_self>الدخول بالضغط هنا</A> .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.</DIV></TD>
<TD style="PADDING-BOTTOM: 0px; PADDING-LEFT: 0px; PADDING-RIGHT: 0px; PADDING-TOP: 0px" class=style1 noWrap>
<FORM method=post action= ضع رابط الرئيسيه لديك >
<TABLE style="WIDTH: 160px; HEIGHT: 30px" border=1 cellSpacing=1 borderColor=#743734 cellPadding=2 width=160>
<TBODY>
<TR>
<TD class=style1 width="45%" align=right>:الأســـــم</TD>
<TD class=style1><INPUT maxLength=45 size=10 name=username></TD></TR>
<TR>
<TD class=style1 align=right>:كلمة السـر</TD>
<TD class=style2><INPUT maxLength=45 size=10 type=password name=password></TD></TR>
<TR align=middle>
<TD class=style1 colSpan=2><INPUT type=hidden name=redirect><INPUT style="WIDTH: 60px; HEIGHT: 25px" class=mainoption value=دخــــــول size=18 type=submit name=login> تذكرنــي؟<INPUT CHECKED type=checkbox name=autologin></TD></TR></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE></DIV></TD></TR></TBODY></TABLE></FORM> 

منتديات الأشواق

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بعد مدة طويلة و انتظار طويل ... تم تحسين المنتدى الى الافضل من كل النواحي على امل ان يعجبكم و يعجب الزوار .... نتمنى في العودة و عودة المنتدى الى الافضل

دخول

لقد نسيت كلمة السر

مواضيع مماثلة

    المواضيع الأخيرة

    » وجه رائع للساحر الكتلوني جيفرين Jeffrén
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:32 pm من طرف mohammad samer

    » طقم فريق نادي Hajduk Split للموسم 11\12
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:28 pm من طرف mohammad samer

    » وجه الارجنتيني لاعب اتلتيكو مدريد سيرجيو اجويرو Agüero
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:25 pm من طرف mohammad samer

    » وجه داني ويلسون لاعب الليفر Danny Wilson
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:23 pm من طرف mohammad samer

    » استاد Türk Telekom Arena
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:21 pm من طرف mohammad samer

    » طقم الاسباني ريال بيتيس للموسم 11\12
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:17 pm من طرف mohammad samer

    » استاد St Mary's للبرو 2011
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:14 pm من طرف mohammad samer

    » طقم المرينغي ريال مدريد للموسم 11\12
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:10 pm من طرف mohammad samer

    » وجه اللاعب ألبيرتو رودريجيز Alberto Rodriguez
    أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Emptyالخميس يونيو 16, 2011 5:07 pm من طرف mohammad samer

    سحابة الكلمات الدلالية

    تدفق ال RSS


    Yahoo! 
    MSN 
    AOL 
    Netvibes 
    Bloglines 

    تصويت

    التبادل الاعلاني

    المتواجدون الآن ؟

    ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

    لا أحد


    [ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الجمعة مارس 22, 2024 4:26 am


      أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات

      mohammad samer
      mohammad samer
      المدير العام
      المدير العام


      ذكر الميزان الفأر
      عدد الرسائل : 510
      تاريخ الميلاد : 25/09/1996
      العمر : 27
      الموقع : www.alashwag.yoo7.com
      الوسام : أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Aw110
      السمعة : 4
      تاريخ التسجيل : 14/06/2009

      أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  Empty أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات

      مُساهمة من طرف mohammad samer الأحد أغسطس 22, 2010 5:04 am

      أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟ فى المواقع والمنتديات  307660584

      أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها؟
      أنماط البشر والذين تختلف شخصياتهم وبناء عليه تختلف طريقة تعاملنا معهم



      الإنسان الودود ذو الشخصية البسيطة

      - هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء
      - طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين
      - لديه الشعور بالأمان
      - يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه
      - يرغب في سماع الإطراء من الآخرين
      - حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح
      - يتحاشى الحديث حول العمل
      - يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا

      كيف نتعامل معه ؟

      - قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد
      - المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه
      - حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود
      - تصرّف بجدية عند الحاجة

      الشخص المتردد

      - يفتقر إلى الثقة بنفسه
      - تظهر عليه علامات الخجل و القلق
      - تتصف مواقفه غالباً بالتردد
      - يجد صعوبة في إتخاذ القرار
      - يضيع وسط البدائل العديدة
      - يميل للإعتماد على اللوائح و الأنظمة
      - كثير الوعود و لا يهتم بالوقت
      - يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات
      - يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير



      كيف نتعامل معه ؟

      - محاولة زرع الثقة في نفسه
      - التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب الوالدية الراعية
      - ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في ذلك
      - أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده
      - أعطه مزيداً من التأكيدات
      - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين
      - أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار


      الشخص العنيد

      - يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها
      - يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده
      - صلب ، قاس في تعامله
      - ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل




      كيف نتعامل معه ؟

      - أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره
      - أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق
      - أخبره بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد
      - استعمل أسلوب : نعم ...... و لكن


      الشخص الخشن

      - قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً
      - لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم
      - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه
      - يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته
      - مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه
      - لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره
      - يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير



      كيف نتعامل معه ؟

      - أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك
      - حاول أن تصغي إليه جيداً
      - تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه
      - لا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن
      - حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره
      - كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك
      - أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين
      - ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة
      - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن


      الشخص الثرثار

      - كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء
      - يعتقد أنه مهم
      - يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع
      - يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث
      - يقع في الأخطاء العديدة
      - واسع الخيال ليثبت وجهة نظره




      كيف نتعامل معه ؟

      - قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول إستعادة أنفاسه ،
      قل له : يا سيد ... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه ؟
      - أثبت له أهمية الوقت و أنك حريص عليه
      - أشعره بأنك غير مرتاح لبعض أحاديثه و ذلك بالنظر إلى ساعتك ... و بالتنفيخ و ...الخ


      الشخص الذي تتصف ردود فعله بالبطء و البرود و الود

      - يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه
      - يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم المعلومات
      - لا يرغب في الإعتراض على الأفكار المعروضة
      - يتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه
      - لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي



      كيف نتعامل معه ؟

      - عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد
      - وجه إليه الأسئلة المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة
      - استخدم معه الصمت لتجبره على الإجابة
      - لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك
      - اظهر له الإحترام



      الشخصية المعارضة دائما

      - لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم
      - يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره
      - تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك
      - لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة
      - عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات
      - يذكر كثيراً تاريخه الماضي
      - يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً
      - لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل




      كيفية التعامل معه:

      - التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه
      - تدعيم وجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته
      - أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي تؤيد أفكارك
      - عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة
      - قدم أفكارك الجديدة بالتدريج
      - لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه
      - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن



      الشخص مدعي المعرفة

      - لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه
      - متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية
      - عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه
      - يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت
      - شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين
      - يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت




      كيف نتعامل معه ؟

      تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام
      - تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك
      - ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح
      - اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة
      - لتكن واقعياً معه دائماً
      - لا تفكر في الإنتقام منه أبداً
      - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن

      الشخص المتعالي



      - يعتقد أن مكانه وسط المجموعة لا يمثل المكانة التي يستحقها و أن ذلك يمثل مستوى أقل بكثير مما يستحق
      - يحاول تصيد السلبيات لدى الآخرين و يحاول إيصالهم إلى المواقف الحرجة
      - يعامل الآخرين بتعال لاعتقاده أنه فوق الجميع




      كيف نتعامل معه ؟

      - لا تحاول إستخدام السؤال المفتوح معه ، لأنه ينتظر ذلك ليحاول إثبات أن لديه المعلومات المتخصصة حول الموضوع المطروح أكثر بكثير مما لديك ، لأنه يشعر عند توجيه السؤال المفتوح إليه أنه هو حلال المشاكل و أن رأيك لا يمثل أي قيمة بالنسبة له.
      - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ، مثال : إنك فعلاً على حق و لكن لو فكرت معي في .....


      الشخص كثير المطالب

      - صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين
      - يصعب التعامل معه بكثرة المطالب
      - يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً





      كيف نتعامل معه ؟

      عالجه بالمراوغة و التسويف : أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه لاحقاً ، و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره ، قل له : إنني مرتبط بمواعيد كثيرة ، أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية


      الشخص الباحث عن الأخطاء
      مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع
      - يتصيد الأخطاء على درجة عالية
      - لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين
      - تراه يتنقل من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء
      - ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين






      كيف نتعامل معه ؟

      - لا تفقد السيطرة على أعصابك معه
      - لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما عنده
      - أصغ إليه بدرجة عالية
      - أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها
      - لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية
      اتمنى تلقون فيه الفائده ويساعدكم في التعامل مع الغير

        مواضيع مماثلة

        -

        الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 8:26 pm